اطلقت شركة بروتون الماليزية طرازها المحسن ‹ Facelift › الجديد من السيدان المدمجة الأنيقة بيرسونا بعد أن نالت بعض التحسينات التصميمة و إسم جديد حيث تم تسمتها رسمياً فى السوق الماليزى بروتون بيرسونا إليجانس Elegance بالإضافة إلى بعض المزايا الجديدة سواء على صعيد مكونات المقصورة أو المزايا ميكانيكية جديدة .
التصميم المحسن الجديد لبيرسونا اليجانس يحتوى على مزيج جميل من اللمسات الرياضية الأنيقة ومواصفات الفخامة المستحدثة فى بيرسونا ، اللمسات الرياضية واضحة ببدن رياضى جديد وتصميم منعش للمصدات الأمامية والخلفية بالإضافة إلى إستعمال مرايات جانبية مزودة بمصابيح إشارة وشبكة التهوية الأمامية الجديدة والتى تندمج مع المصد الرياضى الجديد مشكله مقدمة هجومية أكثر ، كما تجملت الخلفية بعدما استعملت بيرسونا مصابيح خلفية جديدة تعمل بتقنية LED بالإضافة إلى مشتت الهواء الخلفى ‹ سبويلر › مدمج مع غطاء غرفة الأمتعة .
داخلياً برغم محافظة اليجانس بيرسونا على الخطوط العامة للمقصورة دون اى تغيرات إلا أن فرق الجودة أصبح واضحاً خاصة فى فرش المقاعد الجلدى الفاخر وألوان التابلوة الجديدة بالإضافة إلى لوحة العدادات الجديدة التى تم تغير نظام اضاءة العدادات بها لتصبح اكثر جمالاً ، كما تم تزويد السيارة بنظام صوتى جديد من Blaupunkt مزود بمداخل خاصة لأجهزة الوسائط المتعددة المحمولة ، كما تم تحسين زاوية مسند الظهر والمقاعد تغيرت ايضاً لتقديم أفضل وسائل الراحة بالإضافة إلى إضافة مواد عازلة للصوت إضافية إلى المقصورة لتقليل الضوضاء أكثر من السابق .
على صعيد الأداء وبرغم إحتفاظ بيرسونا بنفس المحرك النشط من طراز كام برو إلا ان بروتون تعد بأداء أكثر حيوية وإستجابة من محركها الذى يولد قوة حصانية تصل إلى 110 حصان عند 6500 د / د بجانب 148 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4000 د / د ، ويرجع الفضل فى توقعات بروتون هو إستعمال وحدة تحكم إليكترونية ECU جديدة للمحرك مطورة فى اوروبا ذات قدرة نقل بيانات بسرعة 32 بيت ومقارنة مع الوحدة القديمة 16 بيت ستكون تلك أفضل خاصة وانها ستكون نفس الشريحة الإليكترونية المستعمله فى مشروع محرك بروتون الثورى الجديد فينيكس ‹ Phoenix › , والذى سيتواجد قريباً فى كل طرازات بروتون ، ويمكن لراغبى أمتلاك تلك النسخة الإختيار بين ناقل حركة يدوى مكون من خمسة نسب أو أخر اوتوماتيكى مكون من اربعة نسب .
تجهيزات فئات بيرسونا اليجانس الجديدة
1 – الفئة الأساسية
* قفل مركزى مزود بريموت كنترول
* ايموبلايزر
* نتحكم كهربائى كامل فى النوافذ
* مشغل اسطوانات MP3 مع مدخل AUX, USB
* حساسات خلفية للركن
2 – الفئة المتوسطة :
* قفل مركزى مزود بريموت كنترول
* ايموبلايزر
* حساسات خلفية للركن
* تحكم كهربائى كامل فى النوافذ
* مشغل اسطوانات MP3 مع مدخل AUX, USB
* عجلة قيادة متعددة المهام
* نظام ملاحه بالاقمار الصناعيه
* بدن رياضى كامل
* مصابيح ضباب اماميه
* تحكم كهربائى فى المرايا الجانبية
* التحكم فى ارتفاع مقعد السائق
* وساده هوائيه للسائق
* جنوط رياضية قياس 15 بوصة
3 – الفئة العليا :
يضاف إلى تجهيزات الطراز السابق
* وساده هوائيه للسائق + الراكب الأمامى
* نظام منع انغلاق المكابح ABS
* نظام توزيع قوة الكبح اليكترونيا EBD
* فتح غرفة الامتعة من الريموت
* مثبت
التصميم المحسن الجديد لبيرسونا اليجانس يحتوى على مزيج جميل من اللمسات الرياضية الأنيقة ومواصفات الفخامة المستحدثة فى بيرسونا ، اللمسات الرياضية واضحة ببدن رياضى جديد وتصميم منعش للمصدات الأمامية والخلفية بالإضافة إلى إستعمال مرايات جانبية مزودة بمصابيح إشارة وشبكة التهوية الأمامية الجديدة والتى تندمج مع المصد الرياضى الجديد مشكله مقدمة هجومية أكثر ، كما تجملت الخلفية بعدما استعملت بيرسونا مصابيح خلفية جديدة تعمل بتقنية LED بالإضافة إلى مشتت الهواء الخلفى ‹ سبويلر › مدمج مع غطاء غرفة الأمتعة .
داخلياً برغم محافظة اليجانس بيرسونا على الخطوط العامة للمقصورة دون اى تغيرات إلا أن فرق الجودة أصبح واضحاً خاصة فى فرش المقاعد الجلدى الفاخر وألوان التابلوة الجديدة بالإضافة إلى لوحة العدادات الجديدة التى تم تغير نظام اضاءة العدادات بها لتصبح اكثر جمالاً ، كما تم تزويد السيارة بنظام صوتى جديد من Blaupunkt مزود بمداخل خاصة لأجهزة الوسائط المتعددة المحمولة ، كما تم تحسين زاوية مسند الظهر والمقاعد تغيرت ايضاً لتقديم أفضل وسائل الراحة بالإضافة إلى إضافة مواد عازلة للصوت إضافية إلى المقصورة لتقليل الضوضاء أكثر من السابق .
على صعيد الأداء وبرغم إحتفاظ بيرسونا بنفس المحرك النشط من طراز كام برو إلا ان بروتون تعد بأداء أكثر حيوية وإستجابة من محركها الذى يولد قوة حصانية تصل إلى 110 حصان عند 6500 د / د بجانب 148 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4000 د / د ، ويرجع الفضل فى توقعات بروتون هو إستعمال وحدة تحكم إليكترونية ECU جديدة للمحرك مطورة فى اوروبا ذات قدرة نقل بيانات بسرعة 32 بيت ومقارنة مع الوحدة القديمة 16 بيت ستكون تلك أفضل خاصة وانها ستكون نفس الشريحة الإليكترونية المستعمله فى مشروع محرك بروتون الثورى الجديد فينيكس ‹ Phoenix › , والذى سيتواجد قريباً فى كل طرازات بروتون ، ويمكن لراغبى أمتلاك تلك النسخة الإختيار بين ناقل حركة يدوى مكون من خمسة نسب أو أخر اوتوماتيكى مكون من اربعة نسب .
تجهيزات فئات بيرسونا اليجانس الجديدة
1 – الفئة الأساسية
* قفل مركزى مزود بريموت كنترول
* ايموبلايزر
* نتحكم كهربائى كامل فى النوافذ
* مشغل اسطوانات MP3 مع مدخل AUX, USB
* حساسات خلفية للركن
2 – الفئة المتوسطة :
* قفل مركزى مزود بريموت كنترول
* ايموبلايزر
* حساسات خلفية للركن
* تحكم كهربائى كامل فى النوافذ
* مشغل اسطوانات MP3 مع مدخل AUX, USB
* عجلة قيادة متعددة المهام
* نظام ملاحه بالاقمار الصناعيه
* بدن رياضى كامل
* مصابيح ضباب اماميه
* تحكم كهربائى فى المرايا الجانبية
* التحكم فى ارتفاع مقعد السائق
* وساده هوائيه للسائق
* جنوط رياضية قياس 15 بوصة
3 – الفئة العليا :
يضاف إلى تجهيزات الطراز السابق
* وساده هوائيه للسائق + الراكب الأمامى
* نظام منع انغلاق المكابح ABS
* نظام توزيع قوة الكبح اليكترونيا EBD
* فتح غرفة الامتعة من الريموت
* مثبت